|

عربي

Biographies of Samir Grees

Author Samir Grees has 3 biographies on kotobli

Back to Samir Grees page

Arabic biographies

درس سمير جريس الألمانية وآدابها في القاهرة وفي ماينتس في ألمانيا. ترجم عن الألمانية ما يزيد عن ثلاثين عملاً من الأعمال الأدبية الحديثة، منها: "عازفة البيانو" لإلفريده يلينك، الحاصلة على جائزة نوبل عام 2004، و"الوعد" لفريدريش دورنمات، و"شتيلر" لماكس فريش، و"صداقة" لتوماس برنهارد، و"دون جوان" للكاتب النمساوي بيتر هاندكه، الحاصل على جائزة نوبل 2019.

ألَّف كتاباً عن الكاتب الألماني غونتر غراس (نوبل 1999) بعنوان "غونتر غراس ومواجهة ماضٍ لا يمضي".

حصل على جوائز عربية وألمانية تقديراً لترجماته.


Biography was provided by Atlas Publishing House - Syria. Biography was last updated on May 2023.

درس سمير جريس الألمانية وآدابها وعلم الترجمة في جامعتي عين شمس والقاهرة، ثم واصل دراسته في جامعة ماينتس بألمانيا، وحصل على درجة الماجستير عن رسالة تقدَّم بها بعنوان "إشكاليات الترجمة من الألمانية إلى العربية – قصة "ميزان آل باليك" لهاينريش بُل نموذجًا". ترجم عن الألمانية نحو 40 عملًا من الأعمال الأدبية الحديثة، منها: "عازفة البيانو" لإلفريده يلينك الحائزة على جائزة نوبل عام 2004، و"الكونترباص" لباتريك زوسكيند، و"الوعد" لفريدريش دورنمات، و"صداقة" لتوماس برنهارد، و"دون جوان" للكاتب النمساوي بيتر هاندكه الحائز على جائزة نوبل 2019. ألَّف كتابًا عن الكاتب الألماني جونتر جراس (نوبل 1999) بعنوان "جونتر جراس ومواجهة ماضٍ لا يمضي". حصل على جوائز عربية وألمانية تقديرًا لترجماته، منها جائزة معهد جوته (2014)، وجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي (2018)، وجائزة الملك عبد الله العالمية للترجمة (2022).


Biography was provided by Mahrousa. Retrieved from here.

سمير مينا جريس هو صحفي ومترجم مصري يعيش في ألمانيا. يترجم من اللغة الألمانية إلى العربية، وحاصل على عدد من الجوائز في الترجمة من أبرزها: جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي عام 2018، وجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة عام 2022. عنه ولد في القاهرة عام 1962، ودرس اللغة الألمانية وآدابها في القاهرة وجامعة ماينتس بألمانيا. ترجم سلسلة من الأعمال الأدبية الألمانية المعاصرة إلى العربية، منها «عازفة البيانو» للكاتبة النمساوية إلفريده يلينك الحائزة على جائزة نوبل عام 2004، و«الكو...

Biography was retrieved from Wikipedia and was last updated on January 2024.

kotobli logo

context, diversity, and your next great read